Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

رقصات عالمية بطابع آسيوي بدار الأوبرا

السبت 18 مايو 2024   4:19:33

تحيي دار الأوبرا، اليوم السبت، برئاسة لمياء زايد، احتفالية بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح المركز الثقافي الكوري بمصر، ضمن الفعاليات التي تقدمها الثقافة المصرية، وذلك فى الثامنة والنصف مساء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، وتستمر فاعليات الأسبوع الثقافي الكوري حتى الجمعة 24مايو.

يتضمن برنامج الحفل عرض بعنوان "Ulsuu,Earth"، ويشمل العديد من الرقصات العالمية بطابع الأداء الكوري "بي- بوينج" والرقص الحديث بمشاركة فرقة Goblin Party وفريق البى بوى Gamblerz Crew منها توتنج المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، مارينيرا الرومانسية من بيرو، الهاكا من نيوزيلندا.

 كما يحتوي برنامج الحفل على معرض للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022، ويقدم عدد من المتخصصين الكوريين ورش عمل لتصميم الأقنعة المتعلقة برقصة "تالتشوم" التقليدية وتعتبر فكرة فريدة ومميزة تجمع بين التاريخ والتقاليد والتراث الشعبى من خلال الدمج بين الرقص والغناء والإلقاء المسرحى.

والجدير بالذكر تأسست فرقة Goblin Party عام 2007، على يد مجموعة من المصممين والعارضين،

كما حققت فرقة Gamblerz Crew التى تكونت عام 2002 العديد من الإنجازات في مهرجانBattle of the Year، وتُعد من أكثر المسابقات الأربع تميزًا في العالم لرقص البي- بوينج والتي تقام في ألمانيا.




تواصل معنا