Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

الغرف التجارية: 75% من المخابز السياحية التزمت بخفض سعر الرغيف الحر

الاربعاء 15 مايو 2024   3:58:34

ارتفعت نسبة مشاركة المخابز الحرة المنتجة لرغيف العيش السياحي، في مبادرة خفض الأسعار إلي 75 %،  بحسب الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية،  مؤكدة استمرار المناقشات مع النسبة المتبقية لخفض الأسعار.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق،  أسعار الخبز السياحي في ضوء خفض أسعار الدقيق الحر الي ما دون 15 ألف جنيه للطن بالتنسيق مع  اتحاد الغرف التجارية.

ونص قرار التموين علي تحديد سعر  رغيف  الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام  عند 150 قرش ووزن 40 جرام 75 قرش ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري اسعار الفينو بـ 150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام.

وتعود مبادرة خفض أسعار الخبز السياحي، إلى شعبة المخابز بعد التواصل مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  الذى رحب بالمبادرة بالفعل، كما أوضح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، مشيرا إلى أنه تم خفض أسعار الخبز السياحي، طبقا للتوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر و الفينو.

ويمتنع عدد كبير، من أصحاب المخابز الأفرنجية ، عن استخدام الدقيق المسعر بـ 15 ألف جنيه للطن في إنتاج الخبز الفينو، بحسب محمد عبد الجواد سكرتير الشعبة العامة للمخابز، مرجعا ذلك إلى رغبتهم في عدم خلطه بالدقيق الفاخر المستخدم في إنتاج الرغيف الفينو، والذي يتجاوز سعره 32 ألف جنيه ويحتوي عن نسبة عالية من البروتين .

ويحافظ الدقيق الفاخر، علي قيمته الغذائية خارج الثلاجات لمدة تصل إلي 3 أيام ، والعهدة على "عبد الجواد"، مؤكدا أن المخابز الافرنجية لا تستطيع استخدامه في إنتاج رغيف 35 جرام بـ 1 جنيه و الـ 50 جرام بـ 1.5 جنيه

ولفت عبد الجواد إلي قيام المخابز الافرنجية بإظهار أصل فواتير الإنتاج والتي تتضمن التكلفة إلي الجهات الرقابية لمنع تطبيق الغرامات عليهم، منوهاً بأن خفض سعر رغيف " الفينو" دون تراجع الدقيق الفاخر سيكبدهم خسائر كبيرة
موضحا أن تراجع أسعار الدقيق، سيؤدي لخفض أسعار رغيف الفينو  زنة 35 جرام إلي 1.5 جنيه و 50 جرام إلي جنيهان




تواصل معنا