Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

شروط يجب توافرها قبل حجز شقق سكن لكل المصريين

الثلاثاء 28 مايو 2024   3:58:06

تعتبر الشقق السكنية من الاحتياجات الأساسية التي يسعى العديد من المصريين للحصول عليها، ولتيسير هذه العملية، تم وضع شروط محددة لحجز تلك الشقق.

ومن أجل توضيح هذه الشروط ، فإنه من الضروري فهم كل تفصيل من تلك الشروط والالتزام بها.

الشروط الرئيسية لحجز شقق سكن لكل المصريين :

أحد الشروط الرئيسية لحجز الشقق السكنية لجميع  المصريين هو عدم الاستفادة من أي طروحات سكنية سابقة من الدولة، سواء كانت وحدات سكنية أو قطع أراضٍ، وذلك لضمان وصول الدعم السكني إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

كما يجب على المتقدمين تقديم إثبات عن دخلهم الشهري، حيث يجب أن لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد عن 7000 جنيه، سواء كانوا أعزب أو متزوجين، وهو شرط يهدف إلى ضمان قدرتهم على تحمل تكاليف الإيجار الشهرى .

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين تقديم مستند يثبت مكان إقامتهم، سواء كان ذلك محل عملهم أو محل سكنهم الحالي، وذلك لضمان توجيه الدعم السكني إلى المناطق التي يعيش فيها الأشخاص الفعليون.

لا يمكن تجاهل الشرط الخاص بالعمر، حيث يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وأن لا يزيد عن 51 عامًا، لضمان أن الشخص في فترة مناسبة من حياته للحصول على الدعم السكني.

وأخيرًا، يحدد الشرط الأخير الحد الأقصى للعمر لأصحاب المعاشات عند 75 عامًا، بهدف ضمان أنهم لديهم القدرة البدنية والمالية على الاستقرار في الشقق السكنية المخصصة دون مشاكل  مالية.

تلك الشروط تأتي في إطار جهود وزارة الاسكان  لتسهيل الحصول على السكن للمصريين، وتوجيه الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير بيئة سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع.




تواصل معنا