Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف

الاثنين 10 يونيو 2024   3:24:31 م

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين، بدعم من آمال ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف، إلا أن قوة الدولار على خلفية تراجع التوقعات بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة قريبا حدت من المكاسب حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا أو 0.2% إلى 79.77 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات أو 0.1% إلى 75.63 دولار.

كان بنك "جولدمان ساكس" توقع أمس أن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث، وسيرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولاراً للبرميل.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة زاد بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، ما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

ويزيد صعود الدولار من تكلفة شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية، مثل النفط، على حائزي العملات الأخرى.

كما تعرض اليورو لضغوط، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من يونيو بعد خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان المنتمي لليمين المتطرف.

وقال توني سيكامور المحلل لدى (آي.جي)، إن الأسواق تركز أيضا الآن على اجتماعي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك اليابان هذا الأسبوع اللذين من المتوقع أن يتمخضا عن نتائج تدعم التشديد النقدي.




تواصل معنا