Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

5 فواكه ينصح بتناولها خلال فترة الحمل

الأحد 05 مايو 2024   8:40:56

تهتم كل امرأة حامل بصحتها هي وجنينها، وتعتبر التغذية السليمة من أهم الأشياء التي تلعب دوراً رئيسياً في دعم الأم والجنين، ولذلك نستعرض لكي في السطور التالية، بعض أنواع الفواكه التي من الممكن تناولها أثناء فترة الحمل بأمان، مع ضمان حصولك على الفائدة الصحية، وفقا لما نشره موقع "happy life sharer"

1- التفاح:

يحتوي على مجموعة متنوعة من الخضروات الناشئة، والأحماض والألياف الدقيقة، وما إلى ذلك، وهو مفيد للغاية لنمو الجنين، كما له تأثير منظم على وظيفة الجهاز المناعي، ويحارب فقر الدم، ويساعد الحامل على التغذية الصحية والسليمة.

2- الكرز:

من بين جميع الفواكه، يحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو ذو فائدة كبيرة للحوامل المصابين بفقر الدم، علاوة على ذلك، فهو يحتوي أيضًا على الكاروتين وفيتامين ب وفيتامين ج وحمض الستريك والكالسيوم والفوسفور لزينة المواد المغذية الأخرى للجنين وللأم.

3- التوت الأزرق:

بروتين مفيد لنمو الجنين، لأنه غني أيضًا بالحديد والفوسفور والكالسيوم وغيرها من المواد المفيدة، التي تمنع ضغط الدم الناجم عن الحمل ومشاكل أخرى.

4- الجريت فروت:

الجريت فروت له تأثير قوي على اللياقة البدنية للحامل، حيث يساعد الجسم في الحصول على الكالسيوم والحديد بسهولة أكبر، كما أن حمض الفوليك الطبيعي موجود فيه تأثير في أعراض فقر الدم ونمو الجنين عند النساء الحوامل، وله تأثير على تقليل السكر في الدم والكولسترول، وعدم إصابة النساء بأمراض فقر الدم لدى النساء ونشاط الجنين.

5- فاكهة التين:

محتوى الحديد في فاكهة التين أعلى من محتوى الفواكه العادية، وهي ثمرة جيدة للنساء الحوامل لتكملة الحدي، وتناولها بشكل منتظم يضمن لكي الصحة والجمال.




تواصل معنا