Loading...
رئيس مجلس الإدارة
د.حاتم صادق

المصرى اون لاينبوابة خبرية متخصصة

رئيس التحرير
قدري الحجار

خطوات الاستعلام عن موقف الدعوى القضائية "إلكترونيا "

الثلاثاء 09 يوليو 2024   4:18:20 م

توفر وزارة العدل طريقة سهلة وبسيطة للاستعلام عن موقف دعوى قضائية عبر بوابتها الرسمية على شبكة الإنترنت، وهو ما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين بأسرع ما يمكن.
 
وتوفر تلك الخدمات الوقت والجهد للمواطنين، وبدلا من انتقالهم لمقار المحاكم، يمكنهم فقط من خلال عدة خطوات بسيطة لمعرفة موقف القضايا الخاصة بهم.
 
واستندت وزارة العدل من التطور التكنولوجي، وخطة الدولة نحو "الرقمنة"، لتقديم خدماتها للمواطنين حيث وفرت 4 خدمات تتعلق بسير القضايا على موقعها الرسمي هي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.
 
بداية الاستعلام عن موقف دعوى

ومن بين الخدمات التي يسهل الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العدل خدمة "الاستعلام عن موقف دعوى".
 
تكون البداية في مهمة الاستعلام عن موقف دعوى بالدخول إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، ويمكن الدخول عبر الرابط الآتي:
https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx 
 
وتتمثل ثاني الخطوات في رحلة الاستعلام عن موقف دعوى في الضغط على نافذة قائمة الخدمات الإلكترونية مباشرة عبر الرابط الآتي:
https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4 
 
خدمات إلكترونية
 
أما الخطوة الثالثة فإنه بمجرد فتح قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر في الصفحة 4 نوافذ.

هي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، لذا يأتي الدور بالضغط على نافذة الاستعلام عن موقف دعوى.
 
والخطوة الرابعة في مهمة الاستعلام عن موقف دعوى تكون بالاتجاه إلى السهم الأخضر المتواجد أقصى يسار الصفحة، والمكتوب بجواره جملة "أبدأ الخدمة"، والضغط عليه.
 
بيانات إضافية
 
وتكون الخطوة الخامسة بظهور صفحة جديدة بها 5 خانات، بمجرد الضغط على جملة "أبدأ الخدمة"، حيث تشمل الأولى "الدرجة"، والثانية "المحكمة" المنظور فيها القضية، والثالثة "نوع الدعوى"، والرابعة "السنة"، والخامسة "رقم الدعوى"، وتكون خامس الخطوات باستكمال البيانات اللازمة في كل خانة من تلك الخانات.
 
وأخيرا نصل إلى خطوة الضغط على خانة "بحث" ومعها تظهر البيانات وتنتهي مهمة الاستعلام عن موقف دعوى.




تواصل معنا