السبت 27 يونيو 2026 6:43:11
قالت إيران إنها قصفت، اليوم السبت 27 يونيو، أهدافا مرتبطة بالقوات الأمريكية ردا على الغارات الجوية الأمريكية على ساحلها الجنوبي، في وقت تبادل فيه الطرفان الاتهامات بانتهاك الاتفاق المبرم هذا الشهر بهدف إنهاء الحرب التي اندلعت قبل أربعة أشهر.
ولم تحدد وزارة الخارجية الإيرانية مواقع هجماتها "الدفاعية"، التي قالت إنها رد على "الغارات الجوية الوحشية" التي شنتها الولايات المتحدة على منشآت المراقبة الساحلية الإيرانية، والتي قالت إنها تنتهك أيضا ميثاق الأمم المتحدة.
وأدانت طهران اليوم الضربات الجوية الأمريكية أمس على إيران، معتبرة أنها انتهاك للبند الأول من التفاهم مع الولايات المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان "ندين بشدة الهجمات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء الجمعة على عدة مواقع في السواحل الجنوبية لإيران. وقد استهدفت هذه الهجمات الوحشية منشآت المراقبة الساحلية الإيرانية، وهو ما يعد انتهاكا واضحا للفقرة 4 من المادة 2 من ميثاق الأمم المتحدة، فضلا عن كونه انتهاكا صريحا للفقرة الأولى من مذكرة تفاهم إنهاء الحرب المفروضة"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.





